المرور: المخالفات انخفضت بنسبة 60% بعد نصب الكاميرات الذكية

6-04-2024, 21:30

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، انخفاض نسبة الحوادث والمخالفات في الطرق الداخلية والخارجية منذ تطبيق نظام الكاميرات الذكية في الخامس عشر من آذار الماضي.

ونقل الإعلام الرسمي عن المتحدث باسم المديرية العميد زياد القيسي قوله، تابعته "الغد برس"، ان "المخالفات المرورية في التقاطعات الداخلية انخفضت بنسبة 60% أما مخالفات السرعة على الطرق السريعة فانخفضت حوالي 50 % وذلك بعد نصب الكاميرات الذكية".

وأضاف إنه "منذ تطبيق النظام الذكي حصل 20 حادثاً مروريا فقط، أي خلال عشرين يوماً منذ الشروع بتطبيق النظام، بينما كان هذا المعدل يومياً حيث سجلنا العام الماضي 8600 وبمعدل يتجاوز الـ 20 حادثا يومياً حينها".

وبين، أن "أغلب المخالفات التي سجلت بالخطوط السريعة كانت استخدام الهاتف النقال والسرعة المفرطة، أما التقاطعات في الداخل فكانت تتعلق بغلق المسار الأيمن واستخدام الهاتف النقال وعدم ارتداء حزام الأمان وهنالك انخفاض ملحوظ في تسجيل الغرامات".

وبشأن موعد نصب كاميرات ذكية في جانب الكرخ ذكر القيسي، أنه "حسب توجيه وزير الداخلية و مدير المرور العام سيتم اختيار طرق سريعة وتقاطعات جديدة بجانب الكرخ من العاصمة لكن معظم التقاطعات لاسيما المهمة تشهد حملة إعمار".

ولفت، إلى أن "المديرية ترغب بشوارع معبدة ومخططة ليتم نصب الكاميرات، وهو ما تخطط له حيث ستتوسع بنصب الكاميرات خلال العام الجاري".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار