مايكروسوفت تحذر من مخطط صيني للتلاعب بالانتخابات الأميركية

8-04-2024, 12:10

+A -A

الغد برس/ متابعة  

حذَّرت شركة مايكروسوفت من محاولة الصين "التلاعب بالانتخابات" المقررة هذا العام في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والهند، باستخدام محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بعد استخدام هذا الأسلوب خلال انتخابات الرئاسة في تايوان، وفق صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتوقَّع عملاق التكنولوجيا الأميركي، أن تستهدف مجموعات سيبرانية صينية مدعومة من بكين انتخابات بارزة في عام 2024، بمشاركة كوريا الشمالية، وفقاً لتقرير أعدّه فريق استخبارات التهديدات التابع للشركة، ونُشر، الجمعة.

وجاء في التقرير أنه "مع توجّه السكان في الهند، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة إلى صناديق الاقتراع، من المرجح أن نرى جهات فاعلة سيبرانية صينية، وإلى حد ما جهات فاعلة سيبرانية في كوريا الشمالية، تعمل على استهداف هذه الانتخابات".

وذكرت مايكروسوفت أن الصين ستعمل "على أقل تقدير" على نشْر محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصات التواصل الاجتماعي، موضحة أنه "يعود بالنفع على مواقف الصين في هذه الانتخابات البارزة". وأضافت الشركة أن تأثير المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي كان "طفيفاً"، لكنها حذَّرت من أن ذلك قد يتغير.

وتابعت: "على الرغم من أن تأثير هذا النوع من المحتوى على استمالة الجمهور لا يزال ضئيلاً، إلا أن محاولات الصين لزيادة الصور الساخرة ومقاطع الفيديو والصوت ستستمر في الزيادة، وقد يثبت فعاليته في المستقبل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار