السفيرة الأميركية: زيارة السوداني إلى واشنطن مهمة جداً

9-04-2024, 14:31

+A -A
الغد برس/  بغداد

أعرب مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، عن تفاؤله  بزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني المرتقبة إلى واشنطن، معتبراً أنها ستؤسس لعهد جديد من العلاقات، فيما أشارت السفيرة الأميركية الينا رومانوسكي، إلى أن الزيارة "مهمة جداً".

وقال مكتب الأعرجي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الثلاثاء، السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي"، مبيناً أن "الأعرجي بحث مع السفيرة الأمريكية، آخر مستجدات وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وآفاق التعاون والشراكة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء أيضا بحث القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، بضمنها ملف مخيم الهول واستمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب".

وأبدى الأعرجي تفاؤله بـ"زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، المرتقبة إلى واشنطن"، مشيرا إلى أن "الزيارة ستؤسس لعهد جديد من العلاقات بين البلدين".

وتابع أن "اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية مهمة وشاملة ولاتختص فقط بالجانب الأمني، وإنما تشمل جميع المجالات"، مؤكدا "أهمية سحب الدول لرعاياها من مخيم الهول وتجفيف منابع الإرهاب البشرية والمالية والإعلامية".

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية، ان "زيارة رئيس الوزراء الى واشنطن مهمة جداً وأن البلدين باتجاه الاتفاق الأمني الثنائي، وأن لجان البلدين مستمرة باللقاءات بخصوص مهمة التحالف الدولي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار