تقرير أمريكي: إيران تهدد بـ "غزوة برية" تقتلع المعارضة الكردية في شمال العراق

5-10-2022, 20:51

+A -A
الغد برس/تــرجــــمــة 

كشف مسؤول أمني في حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن تهديد إيران بشن غزو بري لمهاجمة المعارضة الكردية الإيرانية داخل الأراضي العراقية.

وقال المسؤول في حديث لموقع صوت اميركا الناطق باللغة الأنكليزية، وترجمته "الغد برس"، إن " إيران أرسلت مؤخرًا تعزيزات عسكرية جديدة إلى حدودها الغربية بالقرب من إقليم كردستان العراق وهددت بشن غزو بري عبر الحدود في كردستان العراق ضد جماعات المعارضة الكردية الإيرانية".

وأضاف الموقع الامريكي، إن "طهران حشدت قوات بالقرب من إقليم كردستان ومن خلال وفد من المسؤولين العسكريين العراقيين، بعثت برسالة إلى حكومة إقليم كردستان مفادها أنها قد تقوم بعملية برية إذا لم تقم قوات شرق كردستان "المسلحين الأكراد الإيرانيين" بإخلاء المنطقة"

من جانبه .. وقال المتحدث باسم الرابطة الثورية لعمال كردستان الإيرانية عطا سقزي، إن "إيران جلبت الكثير من القوات إلى الحدود، وهناك تهديد باغتيال نشطاء سياسيين من شرق كردستان داخل إقليم كردستان العراق"

ودخلت الهجمات مستوى جديدًا من التصعيد في 28 أيلول الماضي، عندما شن الحرس الثوري الإيراني هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على ثلاثة أهداف إيرانية كردية بالقرب من السليمانية وأربيل وكركوك، مما أسفر عن مقتل 14 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 30 رضيع. بحسب ما ورد في تقرير صوت أميركا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار