وزير التربية في كركوك لإنهاء ملف "المدارس الكرفانية" وافتتاح اخرى حديثة

15-04-2024, 16:41

+A -A

الغد برس/بغداد 

وصل وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، اليوم الاثنين، إلى كركوك لافتتاح ثلاث مدارس جديدة حديثة الطراز وإنهاء ملف المدارس الكرفانية في المحافظة.

وذكر بيان للوزارة، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "مشاريع الأبنية المدرسية المتلكئة وملف المدارس الكرفانية تصدرت جدول اعمال وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري خلال زيارته محافظة كركوك لإفتتاح ثلاث مدارس ذات الطراز العمراني الحديث وسط حضور مديري الدوائر الحكومية وعدد من التربويين،اليوم".

وأضاف البيان، أن "وزير التربية إلتقى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وناقش معه جملة من الفقرات الخاصة بالمشاريع التربوية التي شرعت الوزارة  تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المحلية والجهات الساندة للاتساع بدائرة تفعيلها وسد حاجة المحافظة من المدارس، خاصة بعد المتابعة المباشرة والدعم المتكامل الذي قدمته الحكومة المركزية لإنجاز مشروع الوزارة رقم واحد بأسرع وقت ممكن".

واشار إلى أن "الجانبين استعرضا المدارس المنجزة ضمن اعمال التأهيل والترميم التي بلغ عددها (300) مدرسة وبناء( 40) أخرى خلال عام ٢٠٢٣ على وفق معايير جودة عالية وهندسة إيطالية متميزة إضافة الى المواصلة بتشييد 44 مدرسة ضمن مشروع القرض الصيني الذي حقق نسب انجاز متقدمة من المؤمل الاعلان عن اكتمالها نهاية العام الحالي".

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار