السوداني يصل البيت الأبيض للقاء بايدن

15-04-2024, 19:03

+A -A

الغد برس/بغداد 

وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني وصل إلى البيت الابيض لعقد القمة المرتقبة مع الرئيس الامريكي جو بايدن.

وانطلقت قبل قليل، اللجنة التسيقية العليا HCC بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي باشرت اعمالها برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، فيما ترأس الوفد الأمريكي وزير الخارجية أنتوني بلينكن.
 يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ليل السبت، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتستمر الزيارة لمدة  5 أيام وتشمل ثلاث ولايات (واشنطن ،مشيغن، وهيوستن).

وسيلتقي السوداني، الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع في مقر البنتاغون، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين، وأعضاء في الكونغرس الأمريكي.

وأكد السوداني من واشنطن، اننا نريد الانتقال إلى علاقات ثنائية مع دول التحالف الدولي بعد الانتصار على داعش، على غرار دول المنطقة، وبضمنها العلاقات الأمنية.

وقال السوداني، إن اتفاقية الإطار الإستراتيجية تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات المستقبلية بين العراق وأمريكا.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، ان زيارة السوداني لواشنطن خطوة مهمة لتقوية العلاقات بين البلدين، فيما شدد على أهمية قطاع الاستثمار بالعراق.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس" إن "زيارة السوداني خطوة مهمة لتقوية العلاقات بين البلدين وتطويرها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار