البيت الابيض: إيران لم تنذرنا قبل بدء قصفها على اسرائيل

15-04-2024, 20:48

+A -A

الغد برس/متابعة 

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي في البيت الابيض جون كيربي، مساء اليوم الاثنين، أنه لم تصل الإدارة الأمريكية معلومات من إيران حول بدء هجومها على إسرائيل.

وقال كيربي في مؤتمر صحفي، إن "الاعتداء الإيراني فشل لأن إسرائيل حسمته بالتعاون مع الولايات المتحدة وعددا من الشركاء"، مبينا أن "إيران فشلت فشلا ذريعا وإسرائيل خرجت أقوى من هذا الهجوم".

وأوضح كيربي أنه "لم تصلنا أي رسالة حول توقيت الهجوم الإيراني على إسرائيل والأهداف"، قائلا: إنه " وصلتنا رسالة حول الهجوم الإيراني لكن لم تصلنا معلومات حول توقيت الهجوم على إسرائيل والأهداف".

وأكد أنه "ليس صحيحا أن إيران تعمدت إفشال هجومها ونيتها كانت واضحة بإحداث دمار كبير في إسرائيل".

وبشأن الهجوم الإيراني، قال إن "طهران منيت بهزيمة مذهلة وتم تدمير %99 من الصواريخ والمسيرات التي أطلقتها".

وتطرق كيربي إلى الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، أكد أن "الحكومة الإسرائيلية هي صاحبة القرار بشأن الرد على الهجوم الإيراني".

وشنت إيران ليل السبت الأحد، أول عملية عسكرية مباشرة من نوعها ضد إسرائيل، باستخدام أكثر من 300 مسيرة وصاروخ، وذلك ردا على الضربة التي نسبت إلى إسرائيل واستهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق، وأدت إلى قتل قيادات بالحرس الثوري الإيراني.

وبينما تصدت الدفاعات الإسرائيلية لـ 99 بالمئة من المسيرات والصواريخ الإيرانية، اعتبر رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الهجوم حقق أهدافه بالكامل.

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار