السوداني يصل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية بواشنطن

15-04-2024, 21:45

+A -A
الغد برس/بغداد

وصل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، الى مبنى وزارة الدفاع الأمريكية.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان مقتضب ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يصل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون )في العاصمة واشنطن".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، جدية حكومته في تنفيذ اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا، لافتاً الى أن علاقة العراق مع الولايات المتحدة ستنتقل الى الشراكة الشاملة، وذلك خلال لقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ليل السبت، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتستمر الزيارة لمدة   5 أيام وتشمل ثلاث ولايات (واشنطن ،مشيغن، وهيوستن).

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية جبار الكناني، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن وضعت تفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي كهدف أساسي يمثل مصداقا لمنهجها المتبني للدبلوماسية المُنتجة، فيما أشار الى ان الحكومة رفعت شعار الدبلوماسية المنتجة.

وانطلقت، مساء اليوم الاثنين، اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا بين العراق والولايات المتحدة، الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه: إن" اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا HCC بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي، انطلقت وترأس وفد العراق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، وترأس الوفد الأمريكي وزير الخارجية أنتوني بلينكن".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار