العراق والتشيك يبحثان تعزيز فرص الشراكة في القطاعات الاقتصادية والتنموية

16-04-2024, 19:41

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع نظيره التشيكي بيتر فيالا تعزيز التبادل وفتح فرص الشراكة في القطاعات الاقتصادية والتنموية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني استقبل في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا والوفد المرافق له، الذي يزور الولايات المتحدة حالياً بالتزامن مع الزيارة الرسمية السوداني".

وأضاف اليبان، ان "جرى خلال اللقاء، بحث سبل التعاون بين العراق وجمهورية التشيك، وإمكانية تعزيز التبادل وفتح فرص الشراكة مع الشركات التشيكية، في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية".

وأكد السوداني وفقا لليبان، "تطلعه إلى تلبية الدعوة الرسمية التي تلقاها سيادته لزيارة العاصمة براغ في أقرب فرصة ممكنة؛ من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة والتعاون الثنائية".

واشار السوداني إلى، "رغبة العراق في الانفتاح على كل مجالات التبادل والتكامل الاقتصادي، خصوصاً مع النهضة العمرانية ومشاريع البُنى التحتية التي يشهدها العراق اليوم، وإمكانية مشاركة الشركات التشيكية بالمساهمة في مُجمل الصعد والفرص الاستثمارية المعروضة، فضلاً عن المشاركة مع القطاع الخاص العراقي في العديد من التخصصات التي يحتاجها قطاع الأعمال والتجارة في العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار