تقرير بريطاني: أمريــكــا وافقت على صفقة عسكرية للعراق بقيمة 140 مليون دولار

16-04-2024, 20:50

+A -A

الغد برس/ ترجمة 

ذكر موقع "اير فورس تكنولوجي" البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الامريكية وافقت على صفقة عسكرية للعراق بقيمة 140 مليون دولار لتعزيز الأسطول الجوي العراقي ودعم صيانة طائراته من طراز C-172 وAC/RC-208

وكتب الموقع البريطاني، تقريراً ترجمته "الغد برس"، أن "موافقة واشنطن على صفقة عسكرية بقيمة 140 مليون دولار، خطوة ستعزز القدرة الجوية العراقية وتمكن العراق من حماية سيادته بشكل تام".

وأضاف التقرير، إن "تلك الصفقة ليست مجرد استثمار في البنية التحتية الدفاعية للعراق ولكنها أيضًا شهادة على تعميق العلاقات والثقة المتبادلة بين البلدين، مبينة أن "العقد المبرم بين واشنطن وبغداد يهدف الى  تعزيز دعم الصيانة والتدريب لأسطول الطائرات العراقي من طراز C-172 وAC/RC-208، مما يمثل علامة فارقة أخرى في الشراكة الأمريكية العراقية".

وتابع الموقع البريطاني، أن "عملية البيع المقترحة بين الجانبين، والتي تقودها شركة نورثروب جرومان الشهيرة، تتضمن حزمة تشمل الدعم اللوجستي للمقاولين (CLS)، والتدريب الفني للموظفين العراقيين، وقطع الغيار، وخدمات الصيانة، وعناصر الدعم الأخرى".

واختتم التقرير، أن "العراق سيكون مستعداً لتعزيز قدراته الدفاعية، وهذا لا يعزز قدرته على حماية سيادته فحسب، بل يشير أيضًا إلى تطور مهم آخر في شراكته الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، مما يزيد من ترسيخ التزام البلدين بالأمن الإقليمي".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، إنها بصدد صفقة عسكرية بقيمة 140 مليون دولار ستكون مخصصة للدعم اللوجستي والتدريب لمتعاقدي الطائرات والمعدات ذات الصلة بالعراق

وأضافت الدفاع الامريكية، في بيان، أطلعت عليه "الغد برس"، أن "التدريب والدعم ينطبقان على أسطول الطائرات العراقية من طراز سي-172 وإيه.سي/آر.سي-208"، مشيرة الى أن "المتعاقد الرئيسي سيكون شركة نورثروب جرومان".

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أجرى مساء أمس الاثنين بتوقيت بغداد، زيارة إلى مقرّ وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في العاصمة واشنطن، وكان في استقباله وزير الدفاع لويد أوستن.

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار