إشادة أميركية بإجراءات حكومة السوداني في مجال الإصلاح وتدعيم الاقتصاد

17-04-2024, 14:56

+A -A

الغد برس/ بغداد

أشاد رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي سيث مولتن، الأربعاء، بإجراءات الحكومة العراقية ونهجها في مجال الإصلاح وتدعيم الاقتصاد، وخطواتها في تعزيز جهود الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

وجاء في بيان لمكتب السوداني ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في مقر إقامته بالعاصمة الأميركية واشنطن فجر اليوم (بتوقيت بغداد)، رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي سيث مولتن".

وجرى خلال اللقاء، "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوجه الحكومة العراقية نحو الانتقال بالعلاقة مع الولايات المتحدة إلى مستوى يتجاوز الجوانب الأمنية والعسكرية إلى مجالات أرحب في القطاعات الاقتصادية والنفطية والثقافية، وفي مجالات التعليم والاستثمار، وذلك وفق اتفاقية الإطار الإستراتيجي".

وأضاف البيان: "كما شهد اللقاء الإشادة بإجراءات الحكومة العراقية ونهجها في مجال الإصلاح وتدعيم الاقتصاد، وكذلك خطواتها في تعزيز جهود الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة".

وبحسب البيان، تناول اللقاء أيضاً "الأحداث في غزّة، والتأكيد على ضرورة إيقاف الحرب وحماية المدنيين العزّل لاسيما الأطفال والنساء، بما يسهم في استقرار المنطقة وأمنها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار