قبيل الكلاسيكو.. مناكفات غاندوغان واراخو تنذر بانشقاقاتٍ داخل برشلونة

18-04-2024, 19:50

+A -A

الغد برس/متابعة 

قرر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إلغاء تدريبات الفريق لليوم الخميس، فيما استعرت "حرب تصريحات" بين الألماني إيلكاي غوندوغان والأوروغواياني رونالد أراوخو، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك قمة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، بعد صدمة الإقصاء أمام باريس سان جيرمان، في مباراة شهدت طرد أراوخو بعدما ارتكب خطأً على برادلي باركولا في الدقيقة 29، عندما كان برشلونة متقدماً 1-0. واستغلّ النادي الفرنسي ذلك ليسجل 4 أهداف.

غوندوغان وجّه انتقاداً ضمنياً لأراوخو، قائلاً: "يجب أن تتأكد من الوصول للكرة، أو ترك الفرصة للحارس للتدخل، اللعب بعشرة لاعبين كلّ هذا الوقت يقتلك".

وبعد البلبلة التي أثارها كلامه، شددت زوجته على أن "آراءه الكروية تتمحور حول التحسّن، وهو يقدّم كل شيء لفريقه".

وتابعت أنه يتصرّف بموجب "ذهنية الثلاثية"، في إشارة إلى قيادته مانشستر سيتي الموسم الماضي لإحراز ثلاثية تاريخية (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

أراوخو شارك في حدث دعائي خيري الخميس، سُئل خلاله عن تصريحات غوندوغان، فأجاب: "أفضّل الاحتفاظ برأيي لنفسي، هناك قيم وقواعد لغرفة خلع الملابس أعتقد بأن على الآخرين الالتزام بها".

وأضاف أنه لا يشعر بأنه يتحمّل مسؤولية الهزيمة.

وتدخل المدافع الفرنسي جول كوندي، إذ كتب على "إنستغرام": "نفوز كفريق، ونخسر كفريق أيضاً، يجب التعافي والاستعداد للكلاسيكو، نشكر جمهور برشلونة على دعمه".

صحيفة "أس" أوردت أن تشافي آثر تهدئة الأجواء وإلغاء الحصة التدريبية، إذ لم يتمرّن سوى سيرجي روبرتو وبيدري وغافي.

وأضافت أن "الإقصاء المؤلم" من دوري أبطال أوروبا وتصريحات غوندوغان، أرغما تشافي على إلغاء التدريب، لا سيمّا أن الطاقم الفني "اكتشف أجواء غير مريحة جداً للعمل"، إذ أن "التصريحات المثيرة للجدل" للاعب الألماني "أثارت انقساماً قوياً في الفريق"، بين مؤيّد ومعارض.

وتابعت الصحيفة أن تشافي "يدرك أن الموسم بأكمله على المحك" الأحد، إذ أن الهزيمة أو التعادل أمام ريال مدريد سينهيان آمال برشلونة باللقب وحقبته مدرباً للفريق.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار