اليابان تجدد التزامها بدعم أوكرانيا على هامش مجموعة السبع

18-04-2024, 20:50

+A -A
الغد برس/ متابعة

أكدت وزيرة خارجية اليابان كاميكاوا يوكو لنظيرها الأوكراني دميترو كوليبا التزام بلادها باستغلال كل فرصة ممكنة لإظهار الوحدة في دعم كييف مع التأكيد على أن الدعم الياباني لأوكرانيا لا يتزعزع.

وذكرت وزارة الخارجية اليابانية - في بيان نشرته اليوم /الخميس/ - أن اجتماع وزيري الخارجية استمر 25 دقيقة تقريبًا خلال زيارتهما جزيرة كابري الإيطالية لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع معربة عن خالص احترامها لشجاعة ومثابرة شعب أوكرانيا على الرغم من استمرار الوضع القاسي.

وأشارت إلى أن أوكرانيا كانت أيضًا موضوعا رئيسيًا في زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وفي اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع.

ومن جهته.. أعرب وزير الخارجية الأوكراني مجددا عن تقديره العميق للدعم الذي قدمته اليابان حتى الآن لبلاده قائلا : "إننا سنناقش التعاون مع اليابان على هامش انعقاد مجموعة السبع".

وفيما يتعلق بالمساعدة من أجل التعافي والإعمار في أوكرانيا.. قال كوليبا :"إن اليابان ترغب في التنفيذ المطرد لنتائج المؤتمر الياباني-الأوكراني لتعزيز النمو الاقتصادي والإعمار الذي عقد في طوكيو فبراير الماضي".

جدير بالذكر أن مجموعة السبع هي منظمة تتكون من أكبر سبع دول اقتصادية على مستوى العالم ، وهي : كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

ويحضر القمة الوزراء والموظفون المدنيون من الدول السبع على مدار العام لمناقشة الشؤون والمصالح المشتركة وتتولى كل دولة من دول المجموعة رئاسة هذا الكيان لعام واحد بالتناوب ، وتكون الدولة التي ترأس المجموعة مضيفة لقمة السبع السنوية التي تمتد ليومين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار