السوداني: النموّ في العراق ماضٍ إلى تحقيق الأولويات التي شخصتها الحكومة

19-04-2024, 16:20

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن النموّ في العراق ماضٍ إلى تحقيق الأولويات التي شخصتها الحكومة في برنامجها.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "السوداني التقى فجر اليوم الجمعة (بتوقيت بغداد)، بعدد من أبناء الجالية العراقية الذين اجتمعوا في المركز الكلداني العراقي بمدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية".

وجدد السوداني، وفقاً للبيان، "تأكيد اعتزاز الحكومة بجميع أبناء الجاليات العراقية في كل مكان، بما يحملون من انتماء لوطنهم العراق على مختلف أطيافهم، وبما يقدمونه من مبادرات في سبيل بناء الدولة، وهو ما يدفع الحكومة إلى المزيد من التواصل مع الجالية، لاسيما أنها تحمل من الكفاءات والقدرات والإمكانيات البشرية الكثير، وفي مختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية".

وأشار إلى أنّ "النموّ في العراق ماضٍ إلى تحقيق الأولويات التي شخصتها الحكومة في برنامجها اذ تحقق الكثير منها خلال عام ونصف من عمر الحكومة"، لافتاً الى "ضرورة التمسّك بالنظام الديمقراطي ومبادئ الحريات وحقوق الإنسان التي يصونها الدستور في كثير من موادّه".

وتطرّق رئيس الوزراء، في حديثه إلى "انتصار العراقيين على عصابات داعش، وتنامي قدرات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها، وهو ما استند إلى تماسك الشعب العراقي رغم كل محاولات الإرهاب الفاشلة في تأجيج الكراهية بين العراقيين"، منوهاً "بضرورة احترام المكوّن المسيحي الأصيل ضمن نسيج المجتمع العراقي".

وأوضح أن "الدولة حامية لهذا التنوع الثري في أطياف العراق، ومتمسكة بدعم التآخي والتسامح والعيش المشترك وكل ما يزرع الأمن والاستقرار لأبناء الرافدين في كل أنحاء العراق".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار