إيلون ماسك يعارض حظراً محتملاً لـ "تيك توك" في الولايات المتحدة

20-04-2024, 16:40

+A -A
الغد برس/ متابعة

أبدى إيلون ماسك معارضته لحظر شبكة "يك توك"المحتمل في الولايات المتحدة، فيما يستعد النواب الأميركيون للتصويت خلال عطلة نهاية الأسبوع على قانون قد يؤدي في نهاية المطاف إلى حظر المنصة التي تحظى بشعبية كبيرة.

وقال ماسك في منشور عبر منصة «إكس» التي اشتراها في نهاية عام 2022: برأيي، لا يجوز حظر تيك توك في الولايات المتحدة، مع العلم أنّ هذا الحظر قد يحمل إفادة لمنصة إكس». وأضاف أنّ «قراراً كهذا يتعارض مع حرية التعبير. وهذا ليس ما تمثله الولايات المتحدة.

ويعتبر مسؤولون أميركيون كثر أنّ "يك توك" سمح لبكين بالتجسس على مستخدميها في الولايات المتحدة والتلاعب بهم.

ومن المقرر أن يصوّت مجلس النواب الأميركي اليوم السبت على حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وعلى قانون بشأن الشبكة الاجتماعية.

وفي حال دخول القانون حيز التنفيذ، ستُجبَر الجهة الصينية المالكة لتطبيق «تيك توك» (بايت دانس) على بيعه في غضون بضعة أشهر وإلا سيُحظر من متجري تطبيقات "آبل" و"غوغل" في الولايات المتحدة.

وقال ناطق باسم «تيك توك» الخميس «من المؤسف أنّ مجلس النواب يستخدم ذريعة المساعدات الأجنبية والإنسانية الكبيرة لإقرار قانون من شأنه أن ينتهك حقوق حرية التعبير لـ170 مليون أميركي»، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي التعليقات الواردة تحت منشور ماسك الجمعة، أعرب مستخدمو «إكس» عن قلقهم من أن يشكل حظر «تيك توك» سابقة يمكن استخدامها ضد شبكات اجتماعية أخرى.

ومن شأن القانون الموجه ضد شركة "بايت دانس"، أن يمنح الرئيس الأميركي سلطة تصنيف التطبيقات الأخرى على أنها تهديدات للأمن القومي إذا كانت دولة تُعتبر معادية للولايات المتحدة، تتحكم فيها.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار