العزم يوضح لـ "الغد برس" حقيقة دعم اردوغان للمرشح سالم العيساوي لرئاسة البرلمان

23-04-2024, 19:04

+A -A

الغد برس/ خاص

أوضح عضو تحالف العزم حيدر الملا، اليوم الثلاثاء، حقيقة دعم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، للمرشح سالم العيساوي للفوز بمنصب رئيس البرلمان.

وقال الملا في حديث لـ "الغد برس" إن "الرئيس التركي لم يناقش ملف رئاسة البرلمان خلال اجتماعه مع القوى السنية على الاطلاق"، لافتاً إلى أن "ما ناقشه اردوغان هي كل ما يتعلق باتفاقيات العراق مع الجانب التركي".

وأضاف، أن "عدم وجود العلم العراقي خلال اجتماع اردوغان بالقوى السنية امر تهتم به وزارة الخارجية فقط وهي المعنية بهذه البروتوكولات".

وبشأن حضور عدد من الوزراء خلال الاجتماع، أجاب الملا: "حضروا بصفتهم السياسية وليست الحكومية".

وأشار إلى أن "الرئيس التركي جاء إلى بغداد بدعوة من الحكومة العراقية من أجل ترتيب العلاقات بين البلدين ومناقشة الملفات المهمة التي تخص واقع المنطقة وعلى رأسها مشروع طريق التنمية".

وأكد أن "جزء من البرنامج المعد من قبل مكتب السوداني لهذه الزيارة هو لقاء اردوغان بالقوى السياسية السنية والتركمانية والكردية، اذ انه تم وضع هذا الجدول بالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وختم بالقول أن "مكتب رئيس الوزراء عمل على توفير كافة المسلتلزمات اللوجستية والترتيبات لتنفذ برنامج زيارة الرئيس التركي إلى بغداد بكل فقراته ومن ضمنها اجتماع الرئيس التركي بتلك القوى السياسية".

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة لاجتماع الرئيس التركي خلال زيارته بغداد مع عدد من الشخصيات السياسية من البيت السني، الأمر الذي خلّف موجة من التعليقات والأراء المتباينة حول الموضوع خصوصاً مع غياب العلم العراقي عن ذلك الاجتماع.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار