السوداني يشيد بعشائر الأنبار في الدفاع عن أمن العراق وسيادته

24-04-2024, 20:47

+A -A

الغد برس/بغداد 

اشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، بالدور الذي قدمته عشائر الانبار في الدفاع عن أمن العراق وسيادته خلال الحرب مع تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني استقبل، مساء اليوم الأربعاء، جمعاً من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة الأنبار، وذلك خلال زيارته التي أجراها للمحافظة صباح هذا اليوم".

وأكد السوداني وفقا للبيان، أن "العشائر لها دور مهم في إسناد الدولة والحكومة المحلية، وأنها طوال تاريخ العراق كانت معبرة عن الانتماء للدولة ومساهمة في بنائها، وقدمت خيرة أبنائها في سبيل العراق والدفاع عن أمنه وسيادته"، مشيداً بالوقفة الكبيرة لأبناء عشائر الأنبار وباقي المحافظات خلال حرب العراق ضد عصابات داعش الإرهابية".

وتحدث السوداني بحسب البيان، "عن الدور المهم للعشيرة في إسناد الحكومة لتنفيذ خططها وبرامجها"، مشددا على ضرورة أن "يسند أبناء العشائر الحكومة المحلية في جميع المحافظات؛ من أجل الارتقاء بالواقع الخدمي وتنفيذ المشاريع، مؤكداً أهمية موقع المحافظ في الجهاز التنفيذي للحكومة، حيث يمثل الذراع التنفيذية للحكومة الاتحادية".

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، بالإسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار.

وأطلع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق، على أعمال إعادة تأهيل مستشفى الرمادي، التي تعرضت للتدمير إبان سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على محافظة الانبار.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، القيادات الأمنية في محافظة الأنبار باظهار هيبة "الدولة" وفق معايير حقوق الإنسان.

يشار إلى أن السوداني وصل صباح اليوم الأربعاء، إلى محافظة الأنبار ضمن سلسلة زياراته الميدانية إلى المحافظات.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار