الداخلية تكشف لـ "الغد برس" تفاصيل جديدة عن "عملية البتاويين" وسط بغداد

26-04-2024, 21:14

+A -A

الغد برس/ خاص

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة عن عملية التفتيش والمداهمة الجارية في منطقة البتاويين وسط العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة، مقداد الموسوي، في حديث لـ "الغد برس" إن "الحملة تأتي لتنظيف المنطقة من جميع اشكال الجريمة والتجاوزات".

وأضاف أن "الحملة الجارية في منطقة البتاويين شملت التفتيش وغلق الاماكن المخالفة والقاء القبض على عدد من المتهمين"، لافتاً إلى أن "العملية لم يتخللها أي نوع من المواجهات المسلحة".

وتابع الموسي، أن "العملية شارك فيها المئات من الضباط والمنتسبين من قاطع عمليات الرصافة"، مشيراً إلى أنه "من المتوقع أن يرتفع عدد الملقى القبض عليهم لكن الرقم النهائي سيتم الاعلان عنه وقت انتهاء الحملة".

وبالحديث عن اجراءات الوزارة لحصر السلاح بيد الدولة، أكد الناطق باسم الداخلية أن "الوزارة ستباشر بشراء سلاح الـ (بيكيسي) بدءا من يوم 1 / 5 المقبل".

وأفادت وزارة الداخلية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بإلقاء القبض على المئات من المتهمين في العملية الأمنية في منطقة "البتاويين" وسط العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة خلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "عدد الملقى القبض عليهم في عملية البتاويين ببغداد لغاية الآن بلغ 307 متهمين بقضايا متنوعة"، مؤكدا أن "العملية مازالت مستمرة".

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، فجر أمس الخميس، اطلاق عملية أمنية هي "الأكبر منذ سنوات" في حي البتاوين بمنطقة الباب الشرقي مركز العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ "الغد برس" إنها "وبإشراف وزيرها أطلقت فجر أمس، عملية أمنية واسعة هي الأكبر منذ سنوات في منطقة البتاوين ضمن العاصمة بغداد".

وبينت، أن "المئات من ضباطها ومنتسبيها شاركوا في العملية، لإلقاء القبض على المطلوبين المخالفين، يرافقها جهد خدمي لتقديم الخدمات ورفع التجاوزات".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار