نائب: 17 دولة أوروبية ارادات منع تشريع قانون مكافحة البغاء في العراق

27-04-2024, 19:35

+A -A
الغد برس/بغداد   

تحدث النائب المستقل، مصطفى سند، اليوم السبت، عن "ضغوط أوروبية" من 17 دولة على العراق لمنع تشريع قانون مكافحة البغاء. 

وكتب سند، تدوينة على منصة أكس، أطلعت عليها "الغد برس"، إن "الضغوط الّتي مارستها سفارات (١٦) دولة أوربية + السفارة الأمريكية، ضغوط رهيبة، على المشرع العراقي وعلى القيادات العراقية، لغرض عدم تشريع التعديل الأول الخاص بقانون مكافحة البغــ.ــاء والشــ.ـــذوذ الجنسي، لدرجة تم سحب القانون من جدول الأعمال، كذلك تم تأخير التصويت من قبل البرلمان العراقي بسبب زيارة رئيس الوزراء العراقي لواشنطن، خشية تعكير جدول الزيارة".

وأضاف، : "اليوم تم التصويت على التعديل من قبل مجلس النواب، تُحسب للوبي البرلماني الضاغط وتُحسب للرئيس المندلاوي شجاعة القرار ".

وصوت مجلس النواب في وقت سابق، من اليوم السبت، على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء.

وأكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم السبت، أنه لا مكان للمثلية في عراق الأنبياء والائمة الطاهرين والاولياء الصالحين، جاء ذلك بعد التصويت على قانون مكافحة البغاء.

من جانبه، أكد عضو لجنة الأوقاف والعشائر النيابية ياسر الحسيني، اليوم السبت، أن   التوافق السياسي ذهب باتجاه الغاء عقوبة الاعدام عن قانون مكافحة البغاء الجديد بسبب الضغط الدولي الإقليمي.

وقال الحسيني في حديث لـ "الغد برس": إنه "انسجاما مع مبادئ الشريعة الاسلامية والاخلاق العامة تم التصويت اليوم على قانون مكافحة البغاء"، لافتاً إلى انه "من المؤمل ان ينظم هذا القانون عمل الجهات القضائية والأمنية فيما يتعلق بالحد من ظاهرة الشذوذ والدعارة والبغاء في جميع عناوينها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار