السفير الإيراني يشيد بالفصائل العراقية: هجماتكم على تل ابيب تحظى بدعم فلسطيني

29-04-2024, 18:57

+A -A

الغد برس/ ترجمة 

قال السفير الإيراني لدى بغداد، محمد كاظم آل صادق، اليوم الاثنين، إن العمليات التي شنها فصائل المقاومة العراقية ضد الكيان الصهيوني كانت دائماً محل "تقدير وشكر" من قبل المقاومة الفلسطينية.

وذكر آل صادق في حديث لوسائل إعلام إيرانية، ترجمته "الغد برس"، أن "العراق كان  من بين الدول الرائدة في دعم غزة سواء على المستوى الحكومي، او مستوى الشعب والأحزاب السياسية والمقاومة الإسلامية". 

وأضاف إن "القوات الشعبية العراقية تمركزت على الحدود الأردنية العراقية منذ عدة أشهر، لنقل دعمها لشعب غزة المظلوم، وتسليم شحنات عديدة من الأدوية والغذاء، وما زالت تقف إلى جانبهم". 

وبشأن العمليات التي شنها الحرس الثوري الإيراني ضد تل ابيب في 13 نيسان الجاري، ذكر آل صادق: "شهدنا موجة من الحماس بين الشعب العراقي والمسؤولين بعد عملية الوعد الصادق، الفخورة التي أدت إلى معاقبة النظام الصهيوني". 

وأشار السفير الإيراني لدى بغداد الى "سلطة ومكانة محور المقاومة تجاوزت الدائرة الإقليمية، وهذا ما يمكن رؤيته في صوت احتجاج الشباب والطلبة الأمريكيين والفرنسيين ضد النظام الصهيوني الغاصب، الذي ترددت أصداء هذه الحركات والتيارات في جميع أنحاء العالم، وهي تعبر عن ان العد التنازلي لتدمير إسرائيل قد بدأ".

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الى تشكيل صندوق عربي يتولى دعم غزة لإعادة إعمارها من جديد، مخاطباً الجهات الدوليةي بالتدخل لايقاف الحرب وادخال المساعدات.

والشهر الماضي، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، أن نحو 500 طن من المساعدات الإنسانية العراقية وصلت إلى مخازن في الأردن، تمهيداً لإرسالها الى قطاع غزة




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار