نائب لـ "الغد برس": النواب السنة عارضوا إقرار عطلة "عيد الغدير"

1-05-2024, 19:20

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد عضو لجنة الأوقاف والعشائر النيابية، ياسر الحسيني، اليوم الأربعاء، ان عدداً من نواب المكون السني ذهبوا باتجاه عرقلة التصويت على اقرار عطلة عيد الغدير.

وقال الحسيني في حديث لـ "الغد برس" إن "عطلة عيد الغدير يعنى بها غالبية الشعب العراقي وهم اتباع المكون الشيعي فمن حقهم ان تكون لهم عطلة خاصة بهم"، لافتاً إلى أن "بعض النواب من المكون السني عرقلوا عملية التصويت على هذا المقترح".

وأضاف، انه "تمت مناقشة مقترح التصويت على اقرار عطلة عيد الغدر داخل مبنى مجلس النواب وفي ورش عديدة"، مشيراً إلى انه "بعض النواب السنة ابدوا اعتراضهم تجاه تشريع هذا القانون والتصويت عليه".

وتابع الحسيني، أن "التصويت على هذا القانون سيخلف جدلا سياسيا داخل البرلمان لكن بالإمكان تمريره"، منوهاُ بأن "عملية التصويت على القانون ستكون خلال القريب العاجل باعتبار ان البرلمان صوت على المضي به".

وأوضح أن "عطلة عيد الغدير سيتم اضافتها ضمن قانون العطل الرسمية"، مستدركاً بالقول أن "نواباً من الكتل السنية يخشون من اثارة النعرات الطائفية بسبب هذا المقترح لكنهم بالأصل يحاولون اثارة الشارع".

وختم بالقول: "لا وجود لأي اثارة طائفية بهذا المقترح خصوصا وان عطلة عيد الغدير تخص اكبر مكون بالعراق، نظراً وان هنالك العديد من العطل التي تخص المكونات والديانات والطوائف العراقية الاخرى". 

وفي 24 نيسان الجاري، أعلن مجلس النواب العراقي، تسلمه مقترح قانون "عطلة عيد الغدير" من قبل النائب برهان المعموري، وفقا لدعوة اطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار