نائب مستقل: نواب من "تقدم" تغيبوا عن التصويت على قانون "مكافحة البغاء"

1-05-2024, 20:08

+A -A

الغد برس/خاص

أكد النائب المستقل، ياسر الحسيني، اليوم الأربعاء، ان عدداً من نواب كتلة "تقدم" تغيبوا عن التصويت على قانون مكافحة البغاء.

وقال الحسيني في حديث لـ "الغد برس" إن "جلسة التصويت على قانون مكافحة البغاء شهدت غياب واضح لبعض النواب بحجة عدم وجود فقرة التصويت على انتخاب رئيس البرلمان".

وأضاف، إن "البعض من نواب كتلة تقدم تغيبوا عن جلسة التصويت على قانون مكافحة البغاء"، لافتاً إلى أن "قانون مكافحة البغاء تم سحبه خلال فترة رئاسة رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي والبعض من نواب تقدم كانوا يؤيدون هذا الطرح، في حين ان جميع الحاضرين من تقدم صوتوا على القانون".

وفي وقت سابق من الاسبوع الجاري، صوت مجلس النواب، على قانون مكافحة البغاء.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، ورد لـ "الغد برس"، أن "مجلس النواب رفع جلسته التي عقدها، برئاسة رئيس المجلس بالنيابة محسن المندلاوي، بحضور 170 نائباً.

وأضافت الدائرة، أن "مجلس النواب أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)".

وتابعت أن "مجلس النواب صوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء رقم (8) لسنة 1988".

وطالبت المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة رافينا شمداساني، بإلغاء قانون مكافحة البغاء في العراق، واصفة القانون بانه يعرض المواطنين لجرائم الكراهية والمضايقات.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار