العراق والولايات المتحدة يؤكدان أهمية متابعة اجتماعات تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي

2-05-2024, 17:55

+A -A
الغد برس/ بغداد

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق الينا رومانوسكي، اليوم الخميس، أهمية متابعة اجتماعات تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "حسين استقبل اليوم الخميس الموافق 2024/5/2 سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق الينا رومانوسكي".

وأضافت، أن "اللقاء جرى خلاله استعراض زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن وما تمثله من اهمية في تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة".

واشاد الجانبان، وفقاً للبيان، "بالنجاح الذي شهدته جولة الاجتماعات بين ممثلي البلدين من مختلف القطاعات التي يتضمنها اتفاق الاطار الاستراتيجي للتعاون بين بغداد وواشنطن والتي تزامنت مع زيارة رئيس الوزراء الشهر الماضي".

وأشار البيان، إلى أنه "تم التاكيد في الاجتماع على اهمية متابعة مخرجات الزيارة واجتماعات اللجنة التنسيقية العليا للاتفاق (HCC)".

وانطلقت اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا بين العراق والولايات المتحدة، الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي، في وقت سابق من الشهر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه: إن" اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا HCC بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، الخاصة بتفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي، انطلقت وترأس وفد العراق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، وترأس الوفد الأمريكي وزير الخارجية أنتوني بلينكن".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار