وزير النفط يوجه بالإسراع في استثمار الغاز المصاحب لدعم طاقة العراق

6-05-2024, 19:19

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، بالاسراع في استثمار الغاز المصاحب لدعم قطاع الطاقة في العراق.

وزارة النفط ذكرت في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، التقى بممثلي الشركات العالمية العاملة ضمن جولات التراخيص لتطوير الحقول النفطية ".

وأكد عبد الغني وفقا للبيان، ان "الوزارة وضعت في اولوياتها ادامة الانتاج النفطي والاستثمار الامثل للغاز المصاحب، من خلال دعم المشاريع التي تحقق اضافة  جديدة للانتاج الوطني.

واشار وزير النفط، "إلى حرص الحكومة والوزارة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية العاملة في العراق من اجل تحقيق المصالح والأهداف المشتركة".

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد أن "الاجتماع تضمن بحث المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب دراسة المقترحات المقدمة التي تهدف إلى توسيع وتعزيز افاق التعاون الثنائي بين الشركات النفطية الوطنية ونظيراتها الاجنبية من خلال الإدارات المشتركة للحقول النفطية، بحسب بيان وزارة النفط".

وتابع البيان، أن "الاجتماع حضره كلا من وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج وعدد من مدراء الدوائر المعنية في مركز الوزارة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار