السفير الإيراني: اولوياتنا ازدهار وتنمية العراق

7-05-2024, 20:20

+A -A

الغد برس/متابعة

اكد السفير الايراني في بغداد محمد كاظم ال صادق، نتعاون مع العراق من أجل ازدهاره وتنميته وهذا يتصدر أولويات واهتمامات الجمهورية الإسلامية.

والتقى السفير الإيراني والامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية "حجة الاسلام حميد شهرياري" والوفد المرافق له من اعضاء المجلس الاعلى للتقريب بمقر السفارة الايرانية في بغداد، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

واعرب السفير الإيراني، "عن ارتياحه لتنظيم "مؤتمر علماء الدين" في العراق واصفا هذه النشاطات، بانها تعزز من اواصر التعاون على صعيد العالم الاسلامي".

وأكد أن "العراق احد البلدان الكبرى في المنطقة"، مستدركا بالقوا: إن "التطورات في هذا البلد تلقي بظلالها مباشرة على المنطقة وايران".

واستعرض السفير ال صادق، "الاحداث المريرة التي تعرض اليها العراق على مرّ السنوات الماضية"، لافتا إلى أن "الحكومة الحالية في هذا البلد تشكلت بدعم الاغلبية الشيعية والسنية، وهي ماضية في جهودها وبرامجها بتاييد الشعب العراقي".

وفي اشارة الى العلاقات الوطيدة القائمة بين طهران وبغداد، اوضح السفير الإيراني، ان "هذه الاواصر تنطلق من 3 مبادئ اساسية؛ الاول مبدا "احترام وحدة الاراضي العراقية" الذي تؤكد عليه ايران، و"التعاون في الدفاع عن الوطن" الذي جسدته ايران خلال حرب العراق على داعش، وايضا "التعاون في سياق ازدهار وتنمية العراق، وهو الذي يتصدر اولويات الجمهورية الاسلامية".

وتطرق السفير الايراني لدى العراق، الى حجم التبادل الاقتصادي والثقافي القائم بين البلدين، قائلا: ان "تطوير هذه العلاقات تضمن المصالح المشتركة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار