السوداني يوافق على مشروع الربط الكهربائي مع السعودية

8-05-2024, 19:16

+A -A

الغد برس/بغداد 

وافق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، على مشروع ربط الطاقة الكهربائية بين العراق والسعودية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني ترأس، عصر اليوم الأربعاء، الاجتماع السابع للّجنة العليا للإعمار والاستثمار".

وأضاف البيان، إن "الاجتماع شهد مناقشة عدد من الفرص الاستثمارية في بغداد والمحافظات، بمختلف القطاعات، والمضي بحزمة من المشاريع المهمة، التي تسهم في تنشيط حركة الاقتصاد وتوفير العديد من فرص العمل للشباب".

وأوضح أنه "في مجال الطاقة، تمت الموافقة على مشروع استثمار محطة التاجي الغازية، وكذلك الموافقة على مشروع إنشاء مشروع الطاقة الشمسية في محافظة بابل، ومشروع ربط الطاقة الكهربائية بين العراق والمملكة العربية السعودية".

واشار إلى أن "اللجنة العليا للاستثمار والإعمار وافقت على إنشاء مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان في منطقة الغزالية بالعاصمة بغداد".

وتابع، أنه "جرت الموافقة على مشروع إنشاء مستشفى سعة 400 سرير، على مقطع من أرض معسكر الرشيد في العاصمة بغداد".

 وأكد البيان، أن "اللجنة وافقت على مشروع شركة تويوتا، الذي يتضمن إنشاء مجمع متكامل يضمّ وحدات صناعة الملحقات والإكسسوارات الخاصة بالمركبات، ومستودعات قطع الغيار، ومركز إعادة تدوير المطاط واللدائن، ومركز تدريب وتأهيل كوادر العمل العراقية، ومركز فحص المركبات قبل التسليم PDI، ومركز تخزين المركبات".

وزاد أن "في القطاع الصناعي جرت الموافقة على مشروع إنشاء مدينة صناعية في محافظة البصرة لإنتاج الحديد والصلب، بالشراكة مع الشركة العامة للحديد والصلب، وكذلك مشروع إنتاج الزجاج المسطّح العائم، ومشروع إنتاج القناني والجِرار الزجاجية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار