التخطيط: نسبة تنفيذ مجسرات عدن وصنعاء وصلت لـ 80%

12-05-2024, 16:56

+A -A
الغد برس/ بغداد

أكد وزارة التخطيط، اليوم الأحد، أن نسبة تنفيذ مجسرات عدن وصنعاء وصلت لـ 80%ـ فيما أشارت إلى انه من المؤمل ان يتم انجاز مجسر "ساحة صنعاء" في شهر أيلول المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أنه "ضمن المتابعة الميدانية المستمرة لمشاريع فك الإختناقات المُرورية في العاصمة بغداد، زارت الفرق المُتخصصة في وزارة التخطيط اليوم الأحد، مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء في بغداد. مع إعادة تأهيل الطّرق التي ترتبط بالمشروع".

وأضافت، أن "المشروع يهدف إلى تخفيف الزخم المُروري الحاصل في تقاطعي ساحتي عدن وصنعاء ،إذ يخدم المشروع جميع سكنة العاصمة بغداد،كونه يقع في منطقة حيوية ومُهمة".

وأوضحت أن "المشروع يتكون من مُجسرين أثنين، طول الواحد منهما (525) مترا، وبعرض من (11 – 14) مترا"، مستدركة بالقول: "أما اطوال المُقتربات للمُجسرين فتبلغ (1300) متر".

وبينت الوزارة، أن "المشروع يتكون من (47) فضاء، تتراوح اطوالها من (17 – 35) مترا"، مشيرة إلى أن "المْجسر الأول (ساحة عدن) يربط طريق بغداد – موصل وشارع النواب بطريق شارع الربيع و(14) تموز (طريق مطار المثنى) ، فيما يربط المُجسر الثاني (ساحة صنعاء) بين طريق بغداد – موصل بشارع الصحة بمنطقة العطيفية".

ولفتت إلى ان "نسبة تنفيذ المشروع بلغت (81٪)"، خاتمة بالقول: انه "من المؤمل إنجازه في شهر أيلول المُقبل من العام الحالي 2024".

وبالحديث عن مشاريع فك الاختناقات المرورية، أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، في وقت سابق من الشهر الحالي، مواعيد افتتاح 5 مشاريع ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية، وفيما كشفت عن عقد اجتماعات موسعة لمناقشة الجيلين الأول والثاني للمدن السكنية الجديدة والحزمة الثانية لفك الاختناقات، أشارت إلى أنها تنفذ البرنامج الحكومي ضمن محورين أساسيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، استبرق صباح، في حديث للاعلام الرسمي، تابعته "الغد برس" إن "الوزارة ماضية بمشاريع فك الاختناقات المرورية وتنفيذ الالتزام المدرج لمشاريع الحزمة الأولى ضمن البرنامج الحكومي"، مبيناً أن "مشاريع الحزمة الأولى تتكون من 16 مشروعاً وعلى أكثر من منطقة بجانبي الكرخ والرصافة".

وأوضح صباح، أنه "تم افتتاح مجسر الفنون الجميلة وتقاطع قرطبة، وبصدد افتتاح مشروعين آخرين، المشروع الأول هو مجسر الشالجية ومن المؤمل افتتاحه خلال الشهر الحالي، فضلاً عن مشروع ربط حي المهندسين بشارع الداخل لمدينة الصدر والذي يتضمن مجسرين، الأول على جهة المهندسين والثاني على جهة شارع الداخل ومجسراً صغيراً يربط بينهما، إذ إن العمل جارٍ عليه وسيتم افتتاحه بالفترة المقبلة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار