التجارة الإيرانية: سنفتتح مركزين تجاريين في البصرة ونينوى

13-05-2024, 18:57

+A -A
الغد برس/ترجمة 

أعلنت منظمة ترويج التجارة الإيرانية، اليوم الاثنين، عن اصدارها تراخيص لفتح 9 مراكز تجارية جديدة في مختلف البلدان بينها اثنان في العراق.

وكتبت المنظمة تقريراً، ترجمته "الغد برس"، ذكرت فيه أنها "اصدار تراخيص لفتح 9 مراكز تجارية جديدة في مختلف البلدان موزعة على البصرة ونينوى في العراق، ومومباي إنيدا، وألماتي في كازاخستان، وتيانجين في الصين، وهانوي في فيتنام، وبانكوك في تايلاند، ومسقط في عمان".

وأضافت إن "إيران تمتلك خمسة مراكز تجارية في العراق، وخمسة أخرى في روسيا، وثلاثة مراكز في سوريا، وثمانية مراكز في أفريقيا، وبعض المراكز التجارية الأخرى في آسيا الوسطى وأوزبكستان وبولندا والإمارات العربية المتحدة وشركاء تجاريين آخرين". 

وتابعت، أن "إيران لديها حاليًا ما لا يقل عن 17 ملحقًا تجاريًا في بلدان مختلفة ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 30"، مبينة أن "طهران ستقوم بتعيين ملحقين تجاريين أحدهما في البرازيل وأوزبكستان في المستقبل القريب، ومن المرجح أن يبدأ الملحقون التجاريون الإيرانيون الآخرون مهامهم في إندونيسيا وإقليم كردستان العراق وشانغهاي ونيجيريا ودول أوروبا الشرقية مثل بولندا وصربيا". مشيرة الى أن "تعيين ملحق تجاري لدى السعودية مدرج أيضًا على جدول أعمال وزارة الخارجية الإيرانية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار