وزير العمل لمجلس النواب: عليكم الإسراع بالتصويت على قانون التقاعد لمجاهدي الحشد

14-05-2024, 20:49

+A -A
الغد برس/بغداد

دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، مجلس النواب الى الإسراع بالتصويت على قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي.

وقال الأسدي في منشور على منصة أكس، أطلعت عليه "الغد برس"، إننا "نُبارك للمجاهدين في الحشد الشعبي المبارك إقرار قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي في مجلس الوزراء هذا اليوم.

وأضاف، :"في هذا الوقت نستذكرُ الأيام العظيمة لهؤلاء الابطال وهم يملؤون ميادين القتال بالغيرة والفداء والتضحية والتسابق على النصر مع السباق على الشهادة تحريراً للبلاد من الاوغاد وترسيخاً لمبدأ الذود عن الوطن المختلف عن بقية الاوطان".

وتابع،: "أتفحصُ هذه الوجوه يوم كنا نلتقيها على جبهات الحرب بعد 10سنوات من بداية ملحمة الدفاع المقدس الى لحظة الإقرار فأرى تاريخاً عظيماً ورجالاً لن يكونوا اقل وفاءً لوطنهم من وفاء الشهداء الذين سبقوهم".

وأكمل الأسدي منشوره بالقول،: "كل الدعم لألوية الحشد..وكل التبريك والتهاني للذين سيستفيدون من ثمرات إقرار القانون، وندعو الأخوة والأخوات في مجلس النواب للإسراع بالتصويت عليه وحمى الله العراق بالحشد".

وصوت مجلس الوزراء، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي.

من جانبه، أكد عضو مجلس النواب وليد السهلاني، اليوم الثلاثاء، أن قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي سيتم مناقشته داخل البرلمان بعد انتهاء العطلة التشريعية.

وقال السهلاني، في حديث لـ "الغد برس" إن "قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي سيتم إرساله الى مجلس النواب للتصويت عليه"، لافتاً إلى انه "في حال وصول القرار الى البرلمان سيتم مناقشة خصوصا ما يتعلق بالجوانب المالية والتقاعد واستحقاقات ابطال الحشد الشعبي الذين لا يمكن لأي أحد أن ينكر دورهم في الحفاظ على النظام الديمقراطي وتضحياتهم في مواجهة خطر داعش من اجل حفظ الامن والاستقرار بالعراق".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار