وزير العمل: شمول 900 الف أسرة براتب الحماية الاجتماعية خلال عام 2023

15-05-2024, 13:25

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي،  أن الوزارة شملت اكثر من 900 ألف أسرة براتب الحماية الاجتماعية خلال عام 2023 ، مؤكداً أن من أولويات عملنا الوصول الى جميع الافراد والاسر دون خط الفقر.

وقال الاسدي، خلال لقائه محافظة كركوك راكان سعيد الجبوري ضمن زيارته المحافظة إن "الوزارة شملت أكثر من ٩٠٠ ألف اسرة براتب الحماية الاجتماعية خلال عام 2023"، مؤكداً أن "كركوك هي محافظة التآخي والتعايش السلمي، وتحظى باهتمامٍ كبير من قبل حكومة الخدمة الوطنية".

وأكد الاسدي "ضرورة ان يكون هناك تعاون بين الحكومتين الاتحادية، والمحلية للارتقاء بالعمل، والخدمات المقدمة للشرائح الهشة، والمستضعفة في المحافظة"، موضحاً ان "الوزارة مستمرة في تقديم الخدمات بمختلف المجالات ولا تقتصر فقط على الرعاية الاجتماعية، مؤكدا على إقامة حملات تعريفية بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الذي تم تصويت عليه من قبل مجلس النواب مؤخرا".

وأشار الى أن "قانون التقاعد يعد من القوانين المهمة لما يتضمنه من امتيازات تخدم الطبقة العاملة، ويخفف العبء على القطاع العام، كما يمكن لكل عامل ان يضمِن نفسه عبر التسجيل في الضمان الاختياري". 

من جانبه أشاد محافظ كركوك راكان الجبوري بـ"جهود وزير العمل ودور الوزارة في تحسين واقع الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة"، مؤكداً "استعداده للتعاون من اجل تأهيل، وتطوير اقسام الوزارة في المحافظة، ورفدها بالملاكات الوظيفية لتجاوز المشاكل، والمعوقات التي تواجه العمل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار