الدولار يستقر مترقبا أسعار الفائدة الفيدرالية

21-05-2024, 16:44

+A -A
الغد برس/ متابعة

تذبذبت اسعار تداول الدولار الأمريكي في نطاق ضيق يوم الثلاثاء، مستقرة في الوقت الذي يبحث فيه المتداولون عن أدلة جديدة حول التوقيت المتوقع ومدى تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام.

وفي الساعة 13:20 بتوقيت الرياض، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، دون تغيير إلى حد كبير عند 104.52.

نطاق الدولار محدود قبل متحدثي مجلس الاحتياطي الفيدرالي

استقر الدولار بشكل أساسي في تعاملات يوم الثلاثاء، لكنه ارتفع حتى الآن هذا الأسبوع بعد أن دعا العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى مواصلة توخي الحذر في السياسة، حتى بعد أن أظهرت البيانات الأسبوع الماضي تراجع ضغوط أسعار المستهلكين في أبريل.

صرح نائب رئيس مجلس الإدارة فيليب جيفرسون يوم الاثنين أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان التباطؤ "طويل الأمد"، وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة مايكل بار إلى أن السياسة التقييدية تحتاج إلى مزيد من الوقت، مما قلل من الآمال في التخفيضات المبكرة.

كما أن هناك المزيد من المتحدثين لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي لاستيعاب المزيد من المتحدثين يوم الثلاثاء، بما في ذلك بار مرة أخرى، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة توماس باركين و جون ويليامز و رافائيل بوستيك.

كما صرح المحللون لدى أي إن جي، في مذكرة أنه: "تم تقليص توقعات التيسير الكلي للاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام بشكل متواضع إلى 42 نقطة أساس، لكننا نشك في أن الخطوة الرئيسية التالية في تسعير OIS لن تأتي قبل 31 مايو في مؤشر أسعار المستهلك الأساسي في الولايات المتحدة".

و"لا تزال وجهة نظرنا محايدة بشأن الدولار في الأيام المقبلة، على الرغم من أن المخاطر تبدو مائلة قليلاً إلى الاتجاه التصاعدي."



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار