بعد إقرار "عطلة عيد الغدير".. تحالف الفتح يكشف عن رسالة بعثها مجلس النواب

22-05-2024, 17:20

+A -A

الغد برس/ خاص

كشف النائب عن تحالف الفتح، وليد السهلاني، اليوم الأربعاء، عن مضمون رسالة بعثها مجلس النواب بعد التصويت على قانون العطلات الرسمية الجديد.

وقال السهلاني في حديث لـ "الغد برس" إن "مجلس النواب وجه رسالة من خلال تصويته على قانون العطلات الرسمية الجديد والذي تم تعطيله لسنوات"، لافتاً إلى أن "البرلمان عزز من روح التعايش بين جميع ابناء الشعب العراقي فيما يتعلق بالجوانب القدسية والعقائدية ومن ضمنها عيد الغدير".

وأضاف، أن "السنوات التي حكم بها نظام البعث مارس اساليب القمع والتنكيل والاضطهاد لفئة تمثل المكون الأكبر من ابناء الشعب العراقي بسبب تمسكه بقدسية هذا اليوم"، مشيراً إلى أن "الحديث عن الاعياد والعطل لا يرفع جهة على اخرى داخل مكونات الشعب العراقي وانما هو انعكاس حي لاحترام جميع القناعات والتوجهات بين العراقيين".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، رفع مجلس النواب، جلسته رقم (26) ضمن الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة في الدورة الانتخابية الخامسة، بعد أن صوت على مشروع قانون العطلات الرسمية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "مجلس النواب صوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019".

وأضافت، أن "مجلس النواب أجل التصويت على مشروع قانون إعادة العقارات الى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)". 

وتابعت أن "مجلس النواب صوت على مشروع قانون العطلات الرسمية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار