اتفاق يجمع واشطن وطوكيو وسيؤول على موقف موحد من تجارب بيونغ يانغ الصاروخية

9-10-2022, 16:29

+A -A
الغد برس/ متابعة  

أجرى مسؤول في وزارة الخارجية اليابانية، محادثات هاتفية منفصلة مع نظيريه في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشأن إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لصواريخ باليستية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أن "رئيس مكتب الشؤون الآسيوية والأوقيانوسية بالخارجية تحدث عبر الهاتف مع الممثل الأميركي الخاص لشؤون كوريا الشمالية، كما أجرى محادثات مع الممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية".

واتفق المسؤولون الثلاثة على أن إطلاق كوريا الشمالية المتكرر للصواريخ الباليستية منذ أواخر الشهر الماضي وصباح اليوم الأحد يشكل تهديدا ملحا على الأمن الإقليمي، ويمثل تحديا خطيرا للمجتمع الدولي.

وأكد المسؤولون خلال اتصالهم الهاتفي أن البلدان الثلاثة ستواصل العمل معا عن كثب لتعزيز الردع في المنطقة، ونزع سلاح كوريا الشمالية النووي بالكامل.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى، وهو ما أكده جيش كوريا الجنوبية، الذي قال في بيان إنه رصد صاروخين باليستيين خلال الليل قطعَا ما يقرب من 350 كيلومترا ووصلا إلى ارتفاع 50 كيلومترا.

وأثارت المناورات غضب بيونغ يانغ التي اعتبرتها تدريبات على غزو، وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن هذه المناورات استفزازية وخطرة جدا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار