وزير الكهرباء: محطة الطاقة الشمسية سترفد محافظة المثنى بـ 750 ميغاواط

22-05-2024, 20:59

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الاربعاء، أن محطة الطاقة الشمسية التي وقعت الوزارة عقد إنشاءها مع شركة (باورجاينا) الصينية ستسهم في تأمين ‏احتياجات سكان محافظة المثنى من الكهرباء.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "الوزير زياد علي فاضل استقبل رئيس مجلس محافظة المثنى أحمد محسن محمد آل دريول والوفد ‏المرافق له، في مكتبه اليوم الأربعاء، وناقشا واقع الطاقة الكهربائية في المحافظة.".

وأضاف البيان، إن "فاضل تحدث عن توجهات رئيس الوزراء بأعطاء المحافظات المحرومة والفقيرة ‏أولوية في تنفيذ مشاريع طاقة جديدة"، مشيراً الى توقيع عقد لإنشاء محطة للطاقة الشمسية في ‏محافظة المثنى بطاقة (750) ميغاواط مع شركة (باورجاينا) الصينية، وستسهم في تأمين ‏إحتياجات سكان المحافظة من الطاقة الكهربائية".

وأكد وزير الكهرباء وفقا للبيان، "على دعم المحافظات الأشد إحتياجاً بمشاريع طاقة ‏جديدة ستسهم في تحسين جودة الكهرباء وزيادة ساعات التجهيز".

وشدد وزير الكهرباء، "على أهمية التنسيق مع مجلس المحافظة لتنفيذ حزمة ‏مشاريع اخرى لتحديث الشبكة الكهربائية وفك الإختناقات فيها, بهدف تحقيق الاستقرار ‏والموثوقية في امدادات الطاقة".

من جهته، أشاد رئيس مجلس محافظة المثنى، "بجهود وزارة الكهرباء لتحسين مستوى الطاقة ‏المجهزة للمحافظات، مبدياً استعداد المجلس لدعم تلك الجهود وتعزيز التعاون المشترك".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار