النزاهة تضبط حالات اختلاس وهدر للمال العام في المثنى

9-10-2022, 16:30

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، ضبط حالات اختلاس وهدر للمال العام ومغالاة، في عددٍ من دوائر مُحافظة المثنى.

وذكرت الهيئة في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أن" دائرة التحقيقات في الهيئة قامت بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لحالات اختلاسٍ ومغالاةٍ أدَّت إلى حصول هدرٍ للمال العام بمحافظة المثنى".

وأضافت إن "رئيس الاتحاد العام لنقابات العُمَّال في المحافظة قام باختلاس مبالغ إيجار المحلات العائدة للاتحاد"، مُبيّنةً "عدم إيداع المبالغ في حساب الاتحاد لدى المصرف".

وأشارت الى أن "فرق التحقيقات داخل الهيئة  تمكنت من ضبط مُغالاةٍ في أسعار شراء شراشف إجمالي (73,887,800) مليون دينار قامت بها دائرة صحة المثنى"، لافتةً إلى أنَّ "أسعار الشراء تفوق مثيلاتها في الأسواق بمقدار الضعف، ممَّا أدَّى إلى حدوث هدرٍ في المال العام".

وبينت النزاهة، أنَّ "فريق عمل المكتب كشف شبهات فسادٍ في عمليَّة صرف المبالغ المُخصَّصة كمصرف جيب للتلاميذ الأيتام المُستفيدين من دائرة العمل والشؤون الاجتماعيَّة - قسم ذوي الاحتياجات الخاصَّة"، موضحة "ضبط مستندات ووصولات الصرف، فضلاً عن شبهات فسادٍ رافقت عمليَّة صرف الوقود لعامي 2018 و2019 في دائرة العمل والشؤون الاجتماعية".

ورصدت هيئة النزاهة مُخالفاتٍ مُرتكبةٍ وشبهات فسادٍ في لجنتي الصيانة والمُشتريات في بلديَّة الوركاء، وتفاوتٍ في أسعار مشتريات مواد للبلديَّة وتجزئة مبالغ الشراء، فضلاً عن شبهات فسادٍ رافقت أعمال صيانةٍ في البلديَّـة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار