السوداني: إتمام المشاريع المتلكئة أولوية لدى حكومتي

23-05-2024, 18:48

+A -A
الغد برس/ النجف الأشرف

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن إتمام المشاريع المتلكئة أمر حاضر على الدوام في مجلس الوزراء ويمثل أولوية لدى الحكومة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "السوداني التقى مساء اليوم الخميس، في مدينة النجف الأشرف أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ورئيس وأعضاء مجلسها، بحضور المحافظ".

وأكد السوداني، وفقاً للبيان، على "أهمية تكامل العمل الخدمي، وجهود استكمال البنى التحتية، بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، وأن تصبّ في ذات الرؤية التي يتبناها البرنامج الحكومي، مثلما يتكامل العمل من جانب آخر مع جهود السلطة التشريعية في مجلس النواب".

وأشار إلى أن "ملف إتمام المشاريع المتلكئة أمر حاضر على الدوام في مجلس الوزراء"، لافتاً إلى انه "يتعين على الحكومة المحلية أن تركز كذلك على هذا المسار؛ من أجل إنجاز بنى تحتية تكون انطلاقة واعدة للتنمية، وإحداث نقلة اقتصادية وخدمية للنجف الأشرف".

ووجه "بأن يحضر وفد من وكلاء الوزارات المعنية والمديرين العامين للدوائر ذات الاختصاص، للنجف الأسبوع المقبل؛ لوضع حلول عملية للملفات التي تعتريها المشاكل بالمحافظة".

واستعرض رئيس مجلس الوزراء "المشاريع التي أعدتها الحكومة للنجف، وأهميتها في تحريك التنمية وخلق فرص العمل، وتلبية طموحات المواطنين، بما يليق باسم النجف ومكانتها التاريخية والحضارية"، مؤكداً "عمل الحكومة بالتوازي في جميع المحافظات، وضمن برنامجها المدروس؛ لأجل الارتقاء الفعلي بالواقع الخدمي، وتنفيذ أولوياتها في المجالات كافة".

وأجرى السوداني، في وقت سابق من اليوم الخميس، زيارة تفقدية إلى محافظة النجف الأشرف فيما اطلق عدد من المشاريع بلغت كلفتها 555.808 مليار دينار.

وذكر بيان لمكتب السوداني، ورد لـ"الغد برس"،  أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يطلق حزمة من المشاريع الخدمية في محافظة النجف الأشرف، بكلفة إجمالية تبلغ (555.808) مليار دينار".

 

ادناه المشاريع التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء في محافظة النجف الاشرف 

مشروع شبكات وخطوط ناقلة لمجاري حي النداء بكلفة 150 مليار دينار

إعداد التصاميم والدراسات للطريق الحولي/ بحر النجف، وربطه بالطرق المؤدية إلى كربلاء   بكلفة 10 مليارات دينار.

إعداد التصاميم والدراسات لتصميم انسيابية النقل في محافظة النجف بكلفة 20 مليار دينار.

مجاري مركز قضاء المناذرة بكلفة 71.750 مليار دينار

مجاري ناحية القادسية بكلفة 14.370 مليار دينار

مجاري ناحية الحيرة بكلفة 38.500 مليار دينار

مجاري ناحية الحرية 27.900 مليار دينار

مجاري ناحية العباسية بكلفة 32.250 مليار دينار

مشروع مجاري محطة معالجة النجف/ المرحلة الثانية، بكلفة 140 مليار دينار

ربط طريق المرور السريع كفل- القاسم/ الممر الثاني بطول 30كم، وبكلفة 51 مليار دينار.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار