الاتحاد الإنكليزي يتهم باكيتا بانتهاك قواعد المراهنات

23-05-2024, 21:00

+A -A
الغد برس/ متابعة

اتهم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لاعب وسط وست هام البرازيلي لوكاس باكيتا بانتهاك قواعد المراهنات الخاصة به، بعد تحقيق في مزاعم بأن اللاعب الدولي حصل عمداً على بطاقات صفراء.

ووفقاً لوكالة "الصحافة الفرنسية"، وجّه الاتحاد المحلي للعبة الاتهام إلى باكيتا بارتكاب أربعة انتهاكات لقواعده بما يتعلق بسلوكه في مباريات وست هام في الدوري أمام ليستر سيتي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، وأستون فيلا في مارس (آذار) 2023، وليدز في مايو (أيار) وبورنموث في أغسطس (آب) من العام نفسه.

كما تم اتهام اللاعب البالغ 26 عاماً بانتهاكين آخرين بشأن "الفشل المزعوم في الامتثال وفقاً لقاعدة الاتحاد الإنجليزي إف2".

وحقق الاتحاد مع باكيتا في سبتمبر (أيلول) الماضي وحصل على حق الوصول إلى هاتفه.

وبدأ التحقيق بعد أنماط مراهنة مشبوهة أحاطت بالبطاقة الصفراء التي حصل عليها باكيتا بسبب دفعه مدافع بورنموث الأوكراني إيليا زابارني في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل 1 - 1 في المرحلة الافتتاحية لهذا الموسم.

من جانبه، قال الاتحاد في بيان الخميس "تم اتهام لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد بسوء السلوك بشأن الانتهاكات المزعومة لقواعد الاتحاد الإنجليزي".

وتابع "يُزعم أنه سعى بشكل مباشر للتأثير على المسار أو السلوك أو أي جانب آخر من هذه المباريات من خلال السعي عمداً للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق وهو التأثير على سوق المراهنات بحيث يستفيد شخص أو أكثر من هذه المراهنات".

وأمام باكيتا مهلة حتى الثالث من يونيو (حزيران) المقبل للرد على الاتهامات، مع مراعاة أي طلب لتمديد الموعد النهائي.

من جهته، سارع باكيتا عبر صفحته على "إنستغرام" إلى نفي هذه الاتهامات، قائلاً "أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي توجيه الاتهام لي".

وأردف "على مدى تسعة أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق وقدّمت كل ما أستطيع من معلومات. وأنفي جميع التهم برمتها وسأقاتل بكل جهد لتبرئة اسمي. ونظراً للعملية الجارية، لن أقدّم أي تعليق آخر".

من ناحيته، قال نادي وست هام في بيان "يقر النادي بتسلّم اتهام الاتحاد الإنجليزي الذي تلقاه لوكاس باكيتا بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعده".

وتابع "ينفي لوكاس بشكل قاطع هذه الانتهاكات وسيواصل الدفاع بقوة عن موقفه. وسيواصل النادي الوقوف إلى جانب اللاعب ودعمه طوال العملية ولن يدلي بأي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من الأمر".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار