بيانات أمريكية جديدة تطيح بالدولار

24-05-2024, 19:32

+A -A
الغد برس/ متابعة

انخفض الدولار الأمريكي بقوة فور صدور بيانات طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة على أساس شهري، إذ أظهرت البيانات ارتفاع الطلبيات بنسبة 0.7% في شهر إبريل.

في الساعة 16:00 بتوقيت الرياض، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، على انخفاض بنسبة 0.3% عند 104.79، لكنه كان في طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة 0.6% هذا الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع له في أسبوع واحد منذ منتصف أبريل.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس تسارع النشاط التجاري في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين بقليل في مايو، مما أدى إلى تراجع التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع عوائد السندات الحكومية.

جاء ذلك في أعقاب محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أواخر أبريل الذي أظهر أن صانعي السياسة النقدية يشعرون بقلق متزايد بشأن التضخم الثابت، مما زاد من أهمية تعليقات العديد من المسؤولين الذين دعوا إلى توخي الحذر بشأن تخفيف السياسة النقدية.

وقد أظهرت أداة "CME Fedwatch" أن المتداولين كانوا يتوقعون خفض الفائدة وتثبيت الفائدة بنسب متساوية تقريبًا - حوالي 46% - في شهر سبتمبر، بعد أن أظهرت التوقعات السابقة أن هناك احتمالًا يزيد عن 50% بخفض الفائدة.

ومن المرجح أن يكون الإصدار التالي من البيانات المهمة هو الرقم القياسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ، وهو المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم، والذي من المقرر صدوره في 31 مايو.

ومن المحتمل أن يعطي ذلك التلميحات التالية حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي في وضع يسمح له بالبدء في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار