التيار الصدري يصعد من خطابه ضد "متنصلين" بسبب قانون العشوائيات

9-10-2022, 18:40

+A -A
الغد برس/بغداد

كشف التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، اليوم الأحد، عن تهافت قادة أحزاب الفساد الى رفع اصواتهم بخصوص تمليك الأراضي للمتجاوزين.

وقال القيادي في التيار صباح الساعدي، في تغريدة أطلعت عليها "الغد برس"، إن "كل موسم انتخابي يتراكض قادة احزاب الفساد والخراب الى رفع اصواتهم بخصوص تمليك الارض للمتجاوزين وتصم الاسماع صرخات المرشحين ان اصحاب العشوائيات مواطنون عراقيون يجب ان يحصلوا على حقوقهم بالسكن اللائق".

وأضاف إنه "بانتهاء الموسم الانتخابي يعود الصمت الى العشوائيات وتبقى على حالها وينسى قادة الاحزاب وعودهم بالتمليك والتعمير".

وتابع، "ليس ببعيد عن الذاكرة العراقية كيف كان بطل (التسريبات) في انتخابات 2014 بطلا (للعشوائيات) انذاك وتوزيعه سندات تمليك اتضح انها مزورة ولا قيمة قانونية لها".

وأشار الى أن "مجلس الخاسرين يعاود الموضوع بشكل اخر من خلال قانون تأجير العشوائيات في فضيحة كبرى لنفس الاحزاب بعد ان قرأت مسودة القانون في جلسة الامس لتفرع نفس الطبول من اجل حقوق اهل العشوائيات" مبينا أن "هذا القرع ليس الا قرع طبول انتخابات مبكرة يسارعون فيها الى دعاية انتخابية".

وأكد تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، اليوم الأحد، عدم التصويت على قانون العشوائيات، داعيا الى تعديله بشكل يخدم "المتجاوزين".

وأكدت حركة حقوق، أن تقديم حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي لمشروع قانون العشوائيات مخالفة صريحة للدستور، مشيرة الى أن القانون العراقي  لا يجيز لها ارسال المشاريع

وأنهى مجلس النواب، يوم أمس، القراءة الاولى لمشروع قانون العشوائيات، الذي تضمن دفع إيجار من قبل شاغليها الى الدولة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار