وزير العمل يوزع الوجبة الأولى من الوحدات السكنية بمجمع "دار السلام" في بغداد

29-05-2024, 15:43

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن توزيع الوجبة الأولى من الوحدات السكنية في مجمع "دار السلام السكني" بين أصحابها، فيما أشار إلى أن الوزارة حرصت على تنفيذ المشروع وفق احدث المواصفات والتقنيات العالمية.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي مع نائب رئيس لجنة العمل النيابية حسين عرب، بحضور المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال خلود حيران، إن "هذا المشروع يعد واحدا من المشاريع الواعدة التي قدمتها وزارة العمل من خلال دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، كتجربة جديدة لدعم صندوق التقاعد من جهة، والمساهمة في تطوير القطاع الخاص، وحل ازمة السكن من جهة اخرى".

وأضاف أنه "تم اكمال المرحلة الاولى من مشروع مجمع دار السلام السكني الذي يضم الشقق بمساحات 134م بعدد (1096) شقة، و205م بعدد (250) شقة، ويكون التسديد من خلال التقسيط المريح على مدى 20 عاما"، لافتاً إلى أن "الوجبة الثانية من الشقق سيتم توزيعها بين اصحابها بعد عيد الاضحى المبارك".

وأشار إلى أن "الوزارة لديها مشروع آخر حصل على موافقة رئيس مجلس الوزراء، وهو في طور الاعداد، والدراسة يتعلق بانشاء مباني واطئة الكلفة، او ما يسمى بالدور الاقتصادية توزع بعد اكمالها على مستحقيها من المشمولين بالرعاية الاجتماعية"، مؤكدا "الاصرار على اعداده، وتنفيذه على احسن وجه".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار