تفاصيل لقاء السوداني وبارزاني في بغداد

30-05-2024, 13:02

+A -A

الغد برس/ بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، الخميس، الإجراءات الحكومية المتخذة في مجالات الخدمات والاقتصاد، فيما أكدا على مواصلة الحوار البَنّاء لمعالجة الملفات المشتركة "وفق القانون وأحكام الدستور".

وجاء في بيان لمكتب السوداني ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الخميس، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في عموم العراق، ومناقشة عدد من الملفات والقضايا على المستوى الوطني".

وأضاف البيان: "كما جرى التطرق إلى الإجراءات الحكومية المتخذة في مجالات الخدمات والاقتصاد، وصولاً إلى تحقيق تنمية مستدامة تنعكس آثارها على واقع المواطنين في جميع أنحاء العراق، كما شهد اللقاء بحث الملفات المشتركة والتأكيد على مواصلة الاجتماعات والحوار البنّاء؛ بهدف معالجتها وفق القانون وأحكام الدستور، بما يحقق المصلحة العليا للبلد".

يشار إلى أن بارزاني وصل، صباح اليوم الخميس، إلى بغداد لإجراء مباحثات مع السوداني وعددٍ من المسؤولين، بشأن "تأمين" رواتب موظفين الإقليم وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار