هذا ما سيحدث للأرض ان قامت حرب نووية

10-10-2022, 09:50

+A -A

الغد برس/ بغداد

سلط المتنبئ الجوي صادق عطية، الاثنين، الضوء على بحوث خاضت في تأثيرات الحرب النووية على الطقس، مشيرا الى ان ذلك سيتسبب بقتل الملايين من البشر.

وذكر عطية في منشور اطلعت عليه "الغد برس"، انه "حسب البحوث التي صاغها ريتشارد ب. توركو في عام 1983 م، اذا قامت حرب نووية ب 100 قنبلة نووية بحجم قنبلة هيروشيما، فسوف تتشكل غمامه سحابية ضخمه بسبب تصاعد الغبار او الهباب النووي"، مبينا انها "تستقر اعلى طبقة التروبوسفير وهذا بدوره سيحجب اشعة الشمس عن الغلاف الجوي لفترة طويلة، ويؤدي الى حدوث ما يسمى (الشتاء النووي) يسبب انخفاض في درجات الحرارة بشكل كبير جدا لمدة اشهر او سنوات في جميع مناطق العالم الى درجة التجمد ما دون الصفر".

واضاف، انه "سيتكون الشتاء النووي عبر مراحل، حيث ان المناطق التي تتعرض للقصف بالصواريخ النووية التي ستحترق بشدة، مما يؤدي إلى خلق نظام رياح جديد، وهذا بدوره يسبب عاصفة من اللهب تنتج حرارة هائلة".

وتابع، انه "من هذه العاصفة النارية، ترتفع أعمدة كبيرة من الدخان التي تسافر في اتجاهات الغلاف الجوي، حتى تحجب الشمس عن الأرض، في حالة أقل شدة من الشتاء النووي سيموت البشر جوعا".

وبين، انه "حسب العلماء فإن المجاعة العالمية تتلو مرحلة الشتاء النووي وتعتبر أسوأ تداعيات الحرب النووية، ولن تتسبب الانفجارات والحرائق والاشعاعات في قتل الملايين من البشر فقط، إذ سيستمر الشتاء النووي إلى أشهر أو سنوات ما يؤدي إلى تغير في مناخ الأرض".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار