الدولار يسقط بعد بيانات مؤشر الفيدرالي لقياس التضخم

31-05-2024, 18:54

+A -A

الغد برس/ متابعة

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بقوة فور صدور بيانات التضخم المفضلة للفيدرالي الأمريكي، حيث أظهرت ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، إذ وصل ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي 2.8% عن العام الماضي في أبريل.

فيما سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس شهري 0.2% في أبريل، أقل مما توقعه الخبراء الذي توقعوا زيادة بنسبة 0.3% كقراءة مارس.

أما عن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي على أساس سنوي فقد سجل 2.7%، وهو نفس الرقم المسجل في مارس، وهي نفسها أيضًا تقديرات الخبراء.

وعلى أساس شهري سجل 0.3%، وهو ما توقعه الخبراء، وهي نفسها أيضًا القراءة السابقة.

في الساعة 15:45 بتوقيت الرياض، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.27% إلى 104.43.

وتراجع الدولار امس الخميس بعد أن أظهرت البيانات الرسمية أن الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الأمريكي قد نما بمعدل سنوي 1.3% في الربع الأول من العام الجاري، منخفضًا عن التقديرات السابقة البالغة 1.6%.

وقد أدت هذه الإشارة إلى تباطؤ النمو إلى تسعير الأسواق فرصة 55% لتخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر، ارتفاعًا من نسبة 51% في اليوم السابق، وفقًا لأداة مراقبة أسعار الفائدة التابعة لمجموعة سي إم إي جروب (ناسداك:CME).

ومع ذلك، لا يزال التضخم مصدر قلق بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي، حيث يحذر العديد من المسؤولين من توقعات خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار