مواجهة شاختار تجهز ريال مدريد للكلاسيكو

10-10-2022, 20:07

+A -A
الغد برس/ متابعة  

مع تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة حتى الآن في دوري الأبطال، سيكون على كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، المراهنة على إجراء تناوب خلال لقاء شاختار، قبل مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الليجا.

ويسعى أنشيلوتي من خلال الوجوه الجديدة لحسم مجموعة مريحة لحامل اللقب، وتغيير ديناميكية مواجهاته الأخيرة، حيث سجل ريال مدريد من 36 فرصة سنحت له مؤخرا على سانتياجو برنابيو، هدفين فقط.

كما أحرز إجمالي 4 أهداف في آخر 3 مواجهات، مما يمكن اعتباره بداية مشكلة لم تؤثر بعد على النتائج، إلا في تعادل واحد أمام أوساسونا.

ولحل المشاكل هناك مفتاح واحد وهو كريم بنزيما، فاللاعب الفرنسي يعود من جديد بعد فترة راحة في الليجا بسبب آلام عضلية.

وتخطى بنزيما 300 دقيقة من دون تسجيل، منذ الثنائية في مرمى إسبانيول في 28 آب الماضي، ويتطلع لهز الشباك مجددا قبل قيادة الفريق في الكلاسيكو.

ويتوقع أمام شاختار، إراحة فينيسيوس ورودريجو، ومنح الفرصة لإيدين هازارد وماركو أسينسيو.

وقد تشمل التدويرات، منح الفرصة للوكاس فاسكيز وناتشو في الدفاع، كما يشهد التشكيل الأساسي عودة فيرلاند ميندي وتوني كروس بعد حصولهما على راحة أمام خيتافي.

وسيتطلع شاختار لأن يكرر في وارسو، اللعب الجيد الذي قدمه في الشوط الثاني خلال المباراة التي خاضها قبل أسبوع على البرنابيو.

ويخوض شاختار، المباراة في ظروف صعبة لعدم قدرته على اللعب في ملعبه، وفي ظل تراجع وتيرة منافساته، حيث خاض مباراة واحدة في آخر 10 أيام.

لكن هذا يتيح للاعبين الشباب في الفريق الأوكراني، خوض المباراة بعد الحصول على فترة راحة كافية.

ولم يكن مدرب الفريق، اجور يوفيسيفتش راضيا عن مباراة الفريق الأربعاء الماضي، ومع ذلك لا يتوقع إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي، ولكن قد يتم الاعتماد من بدلاء الخط الهجومي مثل سيكان وتراوري.

ويحتل شاختار حاليا المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، ولكن في حال الهزيمة، فقد يتخطاه لايبزيج، الذي سيواجه المتذيل سيلتيك.

 

التشكيل المحتمل للفريقين

شاختار: كونوبليا، بوندار، ماتفينكو، ستيبانينكو، موردريك، سوداكوف، بوندرينكو، شفيد، زوبكوف، سيكان، تراوري

ريال مدريد: لونين، لوكاس فاسكيز، ناتشو، روديجر، ميندي، كروس، كامافينجا، مودريتش، ماركو أسينسيو، هازارد، كريم بنزيما

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار