إيلون ماسك يسقط دعواه القضائية ضد OpenAI

12-06-2024, 16:40

+A -A

الغد برس/ متابعة

أسقط إيلون موسك دعواه القضائية ضد شركة OpenAI ومديرها التنفيذي سام ألتمان، والذى اتهم فيها الشركة بانتهاك العقد والتخلي عن مهمتها المتمثلة في إنشاء تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية، وكما ذكرت CNBC سابقًا، تم رفض القضية دون تحيز، مما يعنى أن ماسك يمكنه رفعها مرة أخرى.

ويأتي قرار ماسك بسحب الدعوى، المرفوعة أمام محكمة ولاية كاليفورنيا في فبراير (رقم القضية CGC24612746)، قبل يوم واحد فقط من جلسة الاستماع المقررة حيث كان من المقرر أن يراجع القاضي طلب OpenAI برفض القضية.

ويأتي ذلك أيضًا بعد يوم واحد من إعلان Musk أنه سيحظر أجهزة Apple فى شركاته إذا قامت الشركة بدمج تقنية OpenAI في iPhone وMac "على مستوى نظام التشغيل"، من بين التهديدات الغريبة الأخرى.

وزعمت دعواه القضائية أن OpenAI انتهكت اتفاقًا تم التوصل إليه مع ماسك وغيره من الأعضاء المؤسسين، وجميعهم ملتزمون بجعل OpenAI منظمة غير ربحية والحفاظ على تكنولوجيتها مفتوحة المصدر.

ونفى OpenAI ادعاءات Musk بعد وقت قصير من رفع الدعوى القضائية، قائلًا أن الملياردير يريد "السيطرة المطلقة" على الشركة من خلال دمجها مع Tesla، وقالت الشركة أيضًا إنه "لا يوجد اتفاق على الإطلاق" مع ماسك.

في العام الماضي، أسس ماسك شركة ذكاء اصطناعي خاصة به، تسمى xAI، والتي أنشأت برنامج الدردشة Grok AI المتوفر مع اشتراك X Premium.

ومنذ ذلك الحين، جمعت الشركة الناشئة 6 مليارات دولار من المستثمرين لتمويل الرقائق المكلفة اللازمة لتشغيل نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها، وفى الأسبوع الماضي، أفادت CNBC عن رسائل بريد إلكتروني تشير إلى أن ماسك قام بتحويل آلاف شرائح Nvidia H100 AI  التي كانت مخصصة لشركة Tesla وأرسلها إلى X.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار