بيانات التضخم الأمريكية تقود العملات الرقمية لانطلاقة قوية

12-06-2024, 18:15

+A -A

الغد برس/ متابعة

تحولت عملة البيتكوين للارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية بعد انخفاضها لمدة يومين، حيث زاد الطلب على الأصول ذات المخاطر العالية بعد تقرير التضخم في الولايات المتحدة الذي تم الكشف عنه منذ قليل.

ارتفعت أكبر عملة مشفرة بما يصل إلى 3.2% إلى 69,457 دولارًا، حيث بيانات التضخم التي سجلت نسبًا أقل من المتوقعة الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة هذا العام. كما ارتفعت أيضًا العملات المشفرة الأصغر مثل إيثريوم وسولانا ودوجكوين بنسبة تتراوح بين 3% إلى 6%.

وكانت عملة البيتكوين قد وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 73,798 دولارًا في منتصف مارس، مدعومة بالتدفقات الواردة إلى الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية. لكن العملة ارقمية كافحت من أجل الوصول إلى مستويات مرتفعة جديدة في الأشهر الثلاثة الماضية وسط تغير توقعات أسعار الفائدة.

وأظهرت أرقام مكتب إحصاءات العمل أن ما يسمى بمؤشر أسعار المستهلك الأساسي – الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة – ارتفع بنسبة 0.2% مقارنة بشهر أبريل. وارتفع المؤشر على أساس سنوي بنسبة 3.4%، متراجعًا إلى أبطأ وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء.

من المتوقع على نطاق واسع أن تبقي لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تضع السياسات النقدية سعر الفائدة ثابتًا للاجتماع السابع على التوالي يوم الأربعاء، حيث تنتظر المزيد من الأدلة على أن التضخم لا يزال يتحرك نحو هدفه البالغ 2%.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار