وول ستريت تحوم بالقرب من مستويات قياسية بفضل بيانات التضخم

13-06-2024, 21:10

+A -A

الغد برس/ متابعة

تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، لكن المؤشرات ظلت بالقرب من مستويات قياسية حيث كان المتداولون يقيمون البيانات التي صدرت منذ قليل وتظهر أن ضغوط التضخم قد تتراجع.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بأقل من 0.2%. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 264 نقطة أو 0.7%.

وانخفض مؤشر أسعار المنتجين لشهر مايو بنسبة 0.2% عن الشهر السابق. وتوقع الاقتصاديون زيادة قدرها 0.1%. ويأتي هذا التقرير بعد يوم من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو بأقل من المتوقع الشهر الماضي.

وتأتي بيانات يوم الخميس أيضًا في أعقاب قرار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي. حيث أبقى البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه أشار إلى أنه تم إحراز تقدم على جبهة التضخم. ومع ذلك، خفض البنك المركزي توقعاته لخفض أسعار الفائدة لعام 2024 إلى واحدة من تقديراته السابقة البالغة ثلاثة.

وارتفعت أسهم برودكويم (NASDAQ:AVGO) بنسبة 11% بعد أن تجاوزت شركة تصنيع الرقائق التوقعات المالية للربع الثاني وأعلنت عن تقسيم الأسهم بنسبة 10 مقابل 1.

من ناحية أخرى، انخفضت أسهم ديف آند باسترز (NASDAQ:PLAY) بنسبة 12% بعد أن تجاوزت إيرادات الشركة في الربع الأول التقديرات.

وفي الوقت نفسه، تكثف الحديث حول سهم تسلا (NASDAQ:TSLA) وإيلون ماسك في الأيام الأخيرة، قبل القرار الهام اليوم بقبول غالبية المساهمين حزمة تعويضات ماسك ونقل مقر الشركة إلى تكساس، وهذا بحسب إعلان إيلون ماسك في منشور على منصة إكس.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار