"يضمن حقوقهم ورفاهيتهم" .. الأسدي يدعو المؤسسات الإعلامية لتسجيل صحفييها بالضمان الاجتماعي-عاجل

15-06-2024, 13:02

+A -A

الغد برس/ بغداد

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم السبت، دعوة إلى المؤسسات الإعلامية لتسجيل صحفييها ضمن قانون الضمان الاجتماعي، مشيراً إلى أن ذلك يضمن حقوقهم ورفاهيتهم.

وقال الأسدي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "بمناسبة عيد الصحافة العراقية الـ155، نتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات إلى كافة الصحفيين والصحفيات في عراقنا الحبيب. إنكم الأعمدة الراسخة التي تبني صرح الإعلام الحر والمسؤول، وتسهمون بجهودكم المخلصة في نقل الحقائق وإيصال الصوت العراقي إلى العالم".

وأضاف الأسدي: "في هذا اليوم المجيد، نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرة الصحافة العراقية الطويلة والمشرفة، ونثمن عالياً تضحياتكم في سبيل الحرية والعدالة".

ودعا الأسدي، المؤسسات الإعلامية إلى "تسجيل صحفييها ضمن قانون الضمان الاجتماعي"، مبيناً أن "تسجيل الصحفيين يوفر لهم الحماية الاجتماعية اللازمة، ويضمن حقوقهم ورفاهيتهم، بما يعزز من قدرتهم على أداء مهامهم بكل أمان واستقرار".

وحث الأسدي جميع المؤسسات الإعلامية على "الالتزام بهذا الواجب الوطني والإنساني، وتوفير بيئة عمل آمنة ومستدامة للعاملين في مجال الصحافة، تكريماً لجهودهم وتضحياتهم في نقل الحقائق والدفاع عن حرية التعبير".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار