هنية: رد حماس يتوافق مع مبادئ مقترح بايدن للتهدئة

16-06-2024, 12:54

+A -A

الغد برس/ بغداد

صرح رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، أن رد الحركة على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار في غزة يتوافق مع مبادئ خطة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقال هنية في كلمة بمناسبة عيد الأضحى: "حول التحركات السياسية ومحاولات الوصول إلى اتفاق لوقف العدوان.. لقد أبدت الحركة ومعها كل فصائل المقاومة جدية كبيرة ومرونة عالية من أجل الوصول لاتفاق يحقن دماء شعبنا ويوقف العدوان".

وأضاف هنية: "تمثل ذلك في موافقتنا على اقتراح الوسطاء في السادس من مايو والإيجابية التي عبرنا عنها تجاه خطاب الرئيس بايدن، وترحيبنا بقرار مجلس الأمن الذي صدر قبل أيام، وردنا الذي سلمناه للوسطاء بوفد مشترك مع حركة الجهاد الإسلامي في قطر، وهو متوافق مع الأسس التي وردت في خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن بشأن المراحل الثلاث للصفقة وشروط وقف إطلاق النار".

وأكد أن "حماس جاهزة مع الفصائل لاتفاق متكامل يتضمن وقفاً لإطلاق النار وانسحاباً من القطاع وإعمار ما تهدم وصفقة تبادل شاملة للأسرى"، مضيفاً أن "العدو المجرم الذي يرتكب الإبادة فشل في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها وبدت ملامح التفكك عليه ما يؤذن بهزيمته".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس: "طوفان الأقصى معركة تاريخية وبوادر نتائجها ماثلة في مختلف الاتجاهات، شعبنا في غزة يقوم بدوره في معركة طوفان الأقصى وقد آن لأمتنا أن تطور من دعمها نصرة لغزة وفلسطين"، موضحاً أن "بوابة الأمن والاستقرار في المنطقة حصول شعبنا على حق تقرير المصير".

وقال هنية: "رسالتنا الأخيرة إلى المجتمع الدولي.. آن الأوان أن تنتهي هذه المَظلمة التي يتعرض لها شعبنا منذ أكثر من مائة عام، آن الأوان أن تنجز حقوقنا الأصيلة والمشروعة.. وشعبنا الذي ثار في السابع من أكتوبر على القيد والقهر لن يتراجع حتى يستكمل مسيرته بالتخلص من الاحتلال، وتتويجها بالحرية والاستقلال والعودة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار