السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

16-06-2024, 20:20

+A -A

الغد برس/بغداد

تابع القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك، فيما أكد أن الحكومة وفرت الوسائل التكنولوجية الحديثة لتغطية جميع مناطق العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "السوداني أجرى، مساء اليوم الأحد، زيارة الى مقر قيادة العمليات المشتركة وذلك لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك".

وأضاف البيان، إن "السوداني اطلع على الاجراءات الأمنية الخاصة بتأمين المرافق العامة الترفيهية والخدمية، ووجه بتسهيل حركة المواطنين، كذلك استمع لإيجاز عن الإجراءات اللازمة بحركة أفواج الحجاج، ذهاباً وإياباً، وأهم التحديثات التي تجريها قيادات العمليات في قواطع مسؤولياتها"، مثمناً جهود القوات الأمنية في بسط الامن وتحقيق انسيابية حركة المرور خلال ايام العيد"، موجها ببذل المزيد من أجل إدامة الاستقرار الأمني".

وشدد السوداني وفقا للبيان، "على أن الاستجابة السريعة للحوادث الأمنية ومعالجتها، كفيلة بعدم اعتماد المواطنين على المعلومات غير الدقيقة التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تتوفر القدرة والإمكانية على مواجهة مختلف التحديات الأمنية".

 وأكد أن "الحكومة وفرت الدعم المالي لنشر الوسائل التكنولوجية الحديثة من أجل تغطية جميع مناطق بغداد، من المداخل وحتى التقاطعات، بالكاميرات لمتابعة الحوادث".

وأشار السوداني، "إلى بعض حوادث الحرائق الأخيرة، موجهاً القوات الأمنية بإكمال التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لمنع وقوع مثل هذه الحوادث بالتأكيد على إجراءات السلامة العامة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار